الأخبارعربي ودولي

كتاب قصتي .. محمد بن راشد يكشف عن أسرار اتصال مع صدام حسين ولقاء القذافي .

أصدر محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات ، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كتاب قصتي كشف من خلاله عن أسرار اتصالات مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين ولقاء مع الرئيس الليبي السابق معمر القذافي .
و تحدث محمد بن راشد في كتب قصتي عن اتصالات سرية أجراها مع صدام قبيل بدء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
وأكد على أنه عرض عليه التخلي عن الحكم والانتقال للحياة في دبي، لكنه رفض العرض قائلا إنه يريد “إنقاذ العراق وليس نفسي “.
كما كشف بن راشد عن الزيارة التاريخية التي أجراها إلى ليبيا بدعوة من القذافي، الذي أراد بناء مدينة مثل دبي في ليبيا.
و قال الشيخ محمد “لم يكن القذافي يريد التغيير، كان يتمنى التغيير.. التغيير لا يحتاج خطابات، بل إنجازات.. التغيير بحاجة لبيئة حقيقية، الشعب وحده يستطيع التغيير للأفضل فقط”.
وأضاف أن ” الشعب الليبي يضم علماء ومواهب ورجال أعمال وبناة وباحثين وأطباء ومهندسين، هم فقط يحتاجون للبيئة المواتية لإطلاق إمكانياتهم وإحداث التغيير الإيجابي”.
كما نشر بعض المقتطفات من كتابه الجديد والتي تدور حول علاقته بوالده الشيخ راشد آل مكتوم، والشيخ زايد آل نهيان، و قصص أخرى من النجاح والإبداع في حكم دبي، والإمارات.
ويعد كتاب “قصتي” سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يشاطر خلاله نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ملايين القراء إضاءات ومحطات من رحلة 50 عاما من حياته وعمله ومسؤولياته
اقرأ المزيد : حاكم دبي يكشف في كتاب قصتي أسرار لقاء جمعه مع الشاب بشار الأسد عام 1999
كما أن رحلة الحياة التي يروي بن راشد أحداثها المثيرة في عدة فصول يتداخل فيها الشخصي بالعام، كما تتقاطع فيها فصول بناء الذات مع بناء الدولة.
ويشار إلى أن كتاب قصتي .. 50 قصة في خمسين عاما” من المقرر أن يصدر يوم الاثنين 14 كانون الثاني من العام الجاري 2019 ، بحسب تقارير إخبارية.

زر الذهاب إلى الأعلى