في كتاب قصتي .. حاكم دبي يكشف عن إحباط انقلاب عسكري في الإمارات

كشف حاكم دبي نائب رئيس الإمارات، محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاصيل إخماده انقلابا عسكريا في إمارة الشارقة ، وذلك من خلال كتاب قصتي الجديد والذي لخص فيه سيرته الذاتية.

وذكرت وكالات أنباء أن محمد بن راشد قال في كتابه الجديد “قصتي.. 50 قصة في خمسين عاما”، أنه واجه بنفسه انقلابا في إمارة الشارقة.

وأضاف أن إخماده للانقلاب جاء بعد أقل من شهرين على إعلان اتحاد الإمارات عام 1971 وتمكن من إحباطه، موضحا أنه استخدم فيه دهاءه رغم غياب القوة آنذاك.

وتابع بن راشد أن مؤسس دولة الإمارات ورئيسها الراحل الشيخ زايد والذي طلب منه التكفل بمسألة الانقلاب، التقاه بعد إنهاء الانقلاب في سيارته وأعطاه بضع تمرات وفنجان قهوة، وقد وصف الشيخ محمد ذلك الموقف: “أعطاني بيده التمرات ثم فنجان القهوة، وكأنه يقول لي: أنت.. أنت يا محمد “.

وكشف في كتابه أيضاً إلى تعامله مع حادثين إرهابيين على الأقل لاختطاف طائرتين، وكيف أنه تولى بنفسه التحدث إلى الإرهابيين طوال ساعات، لإقناعهم بضرورة الاستسلام.

ويشار إلى أن كتاب قصتي .. 50 قصة في خمسين عاما” هو سيرة ذاتية ذات طابع تاريخي وإنساني، يكشف من خلال بن راشد لملايين القراء عن محطات مثيرة وكثيرة من رحلة 50 عاما من حياته وعمله ومسؤولياته، وهي رحلة يتداخل فيها الشخصي بالعام.