روسيا : مع حلول آذار لن تفلت الطائرات الإسرائيلية من صواريخ إس 300 السورية

ذكرت صحيفة “كوميرسانت” المقربة من وزارة الدفاع الروسية ، أن الجيش السوري لم ينهي بعد تشغيل واستخدام صواريخ إس 300 والتي تسلمها من روسيا مؤخرا َ .
وقالت الصحيفة بأن الجيش السوري سيصبح جاهزا ً لاسقاط الطائرات الإسرائيلية بدءا ً من شهر آذار المقبل مع دخول منظومة إس-300 للخدمة بشكل فعلي .
وأضافت بأن الخبراء العسكريين السوريين سينهون قريبا ً عمليات التدريب واتقان استخدام منظومات إس 300 ، مشيرة أنه سيجري نشر كتيبة دفاع جوي واحدة مزودة بصواريخ إس-300  لحماية دمشق ومحيطها مع حلول شهر آذار المقبل .
وأشارت أن الطائرات الحربية الإسرائيلية توجه ضرباتها في الوقت الراهن لانها لا تزال خارج نطاق صواريخ إس 300 ، ولكن بعد نشر هذه المنظومة لن يتمكن أحد من الإفلات منها .
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت اسقاط الدفاعات الجوية السورية ، ليل الأحد – الإثنين لأكثر من 30 صاروخ وقنبلة إسرائيلية ، مستخدمة أنظمة بوك وبانتسير للدفاع الجوي
ويشار أن موسكو زودت دمشق بثلاثة كتائب من أنظمة إس-300 للدفاع الجوي ، و كل كتيبة تضم 8 منصات إطلاق ، ليبلغ العدد الإجمالي لمنصات إطلاق الأس-300 هو 24 منصة ، بالإضافة لـ 300 صاروخ إس 300 كذخيرة .
ويصل مدى صاروخ الأس-300 بين 150-250 كم بحسب نوع الصاروخ ، والمنظومة الواحدة قادرة على اسقاط 24 طائرة معادية بوقت واحد بالاضافة لـ 16 صاروخ بالستي
المصدر: مراسلون + إنترفاكس

تابعوا مراسلون على