فرنسا تعلن عن شروط سحب قواتها من سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن شروط سحب القوات الفرنسية العسكرية المتواجدة شمال وشرق سوريا .

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لقناة “CNews ” التلفزيونية أن “فرنسا ستسحب قواتها من سوريا عندما يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع المسلح المستمر منذ عام 2011”.

وأضاف الوزير الفرنسي “تواجدنا العسكري الأساسي هناك في العراق، لدينا وجود قليل في سوريا، وبالطبع عندما يتم إيجاد حل سياسي، سوف نخرج من هناك”.

وأشار إلى أن “روسيا مسؤولة عن الحل السياسي للصراع في سوريا، موضحاً ان “روسيا تحملت المسؤولية، وتدخلت في الوضع في سوريا، وهي تواصل دعم الرئيس السوري بشار الأسد، لذلك تتحمل المسؤولية السياسية حتى تتوصل سوريا لقرار حل سياسي، وليس بشكل عسكري ” .

وتعد فرنسا عضو في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ سنوات، حيث شنت فرنسا أولى غاراتها الجوية على أهداف في سوريا في عام 2015، ونشرت نحو 40 طائرة حربية فرنسية في قواعد بالمنطقة.

ويعتبر التواجد الفرنسي وغيره من القوات الأجنبية التابعة للتحالف الدولي غير شرعي لأنه تم دون أي طلب أو مسوغ شرعي ودون إذن من السلطات السورية التي تعتبره بمثابة “احتلال”.

ويشار إلى أن روسيا بدأت منذ شهر أيلول عام 2015، بناء على طلب الدولة السورية، بشن غارات جوية ضد الإرهابيين والتنظيمات المتشددة منها “داعش” و “جبهة النصرة” المدرجتين على قائمة الإرهاب الدولية في سوريا، كما تعتبر روسيا من الدول الداعمة لسوريا عسكرياً و لوجستياً.

مراسلون .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي