الإعلان عن إنشاء شركة شحن بحرية تربط سوريا بشبه جزيرة القرم

قال نائب رئيس وزراء جمهورية القرم غيورغي مرادوف أنه تم إنشاء شركة شحن تربط القرم مع سوريا وستبدأ عملها في الأشهر الأولى القادمة من العام الجاري 2019.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مرادوف قوله أنه “تم إنشاء الشركة بشكل فعلي وبقي حل عدد من القضايا التقنية ومن ضمنها تقديم زملائنا من سوريا الذين سيشاركون في إدارة الشركة الجديدة وتحديد الأسطول والتعرف على أنظمة العمل”.

وأشار مرادوف إلى أنه “بعد ذلك سيتم إرسال أول شحنة إلى سوريا ، موضحاً أن الشركة ستبدأ بالعمل في الأشهر الأولى من هذا العام”.

وكان رئيس القرم سيرغي أكسيونوف، أعلن في 25 كانون الأول، أن عملية إنشاء شركة الشحن “القرم _سوريا” وصلت إلى مرحلتها النهائية، متوقعاً أن يصل حجم التبادل التجاري بين شبه جزيرة القرم وسوريا قد يصل إلى مليون طن في السنة.

ويأتي ذلك بعد جولات عدة بين جزيرة القرم الروسية وبين سوريا ، ضمن جملة من التعاملات التجارية بين الطرفين، وشملت الحديث عن إنشاء رحلات جوية وبحرية.

ويشار إلى أن القرم وسوريا قد وقعتا، في تشرين الأول الماضي، على مذكرة تفاهم حول التعاون الاقتصادي، كما ناقش الجانبان شروط إنشاء شركة الشحن.

يذكر أن روسيا ضمت شبه جزيرة القرم، بعد سيطرة قوات موالية لروسيا عليها، ثم أجرت استفتاء عام 2014، صوت السكان فيه للانضمام، بينما رفضته أوكرانيا التي كانت شبه الجزيرة تحت سيادتها و أوروبا ، كما اعترفت الدولة السورية بضم موسكو للقرم في عام 2016.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا