سوريا .. بدء العاصفة الثلجية وهذه تفاصيل الأيام القادمة .

تتأثر معظم المناطق و المحافظات في سوريا ولبنان والمنطقة ، يوم الأحد، بـ منخفض قطبي حيث يكون الجو غائما محملاً بالأمطار و هطولات ثلجية على المرتفعات و أجواء باردة.

وأفادت “سانا” نقلاً عن مديرية الأرصاد الجوية في سوريا ، أن الجو سيكون اليوم غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق اغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 1000م.

وأضافت الأرصاد في نشرتها اليومية أن المنخفض يترافق بكتلة هوائية بادرة انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1إلى 2 درجة مئوية .

وأشارت إلى أن الرياح تكون جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 70كم في الساعة أحيانا والبحر عالي الموج.

وغدا يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق اغلب المناطق ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 900 متر.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية وتستمر الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة أحيانا .

وبسبب الأحوال الجوية، أعلنت وزارة النقل، عن إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة البحرية حتى إشعار آخر .

وقال مدير الموانئ البحرية في وزارة النقل أكرم إبراهيم أنه “تم إطلاق تحذيرات لكل السفن والموانئ الصغيرة التي تحوي مراكب لاتخاذ إجراءات الحيطة لمواجهة العاصفة والأحوال الجوية تحسبا لأي طارئ”.

وكانت الموانئ البحرية في سوريا قد أغلقت خلال كانون الأول الماضي، في محافظتي اللاذقية وطرطوس لمدة يومين، في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية والرياح الشديدة .

مراسلون – سانا

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي