الأخبارسورية

سوريا .. جبهة النصرة تسيطر على ريف حلب الغربي بالكامل .. وقتلى الزنكي بالعشرات

أفادت مصادر إعلامية أن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) ذراع القاعدة في سوريا تمكنت من السيطرة بالكامل على ريف حلب الغربي بعد انسحاب حركة نور الدين الزنكي إلى عفرين ومقتل العشرات من المسلحين خلال المواجهات.
وأضافت أن حركة نور الدين الزنكي خسرت عدد كبير من مقاتليها بين قتيل وجريح وأسير خلال المعارك غرب حلب، حيث تشير المعلومات إلى قرب حل الحركة بالكامل بعد خسارتها قوتها البشرية والعسكرية ومواقعها.
كما أصدرت الهيئة تعميماً لتجار السلاح في الشمال عدم شراء السلاح من مقاتلي الزنكي، بالإضافة إلى منع أي فصيل من ضمهم إلى صفوفه.
وسيطرت الهيئة على كامل القرى الواقعة تحت سيطرة الحركة المذكورة غرب حلب بعد دخولها أكبر معاقلها في قرية عنجارة ومعسكر الشيخ سليمان واستيلائها على كميات كبيرة من السلاح والعتاد الثقيل.
و لم يتبق سوى جيوب صغيرة للزنكي غرب حلب يتم التفاوض بينها وبين الهيئة لفتح الطريق لها للتوجه نحو مدينة عفرين شمال حلب، في حين بدأت الهيئة بفتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية بين المناطق التي استولت عليها.
وتوسعت المعارك لتشمل أرياف حماة الشمالي الغربي وادلب الجنوبي الغربي مرورا بريف ادلب الجنوبي الشرقي لتشمل مدينة سراقب الاستراتيجية, وذلك بعد اندلاعها يوم الثلاثاء الماضي في ريف حلب الغربي.
اقرأ المزيد : بالفيديو ..الطائرات الروسية تقصف عتاد وأسلحة الزنكي في ريف حلـب الغربي.
وتمكنت الجبهة الوطنية للتحرير من التقدم تقدمها نحو القرى الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام جنوب ادلب وأحكمت سيطرتها على قرية تلمنس شرق معرة النعمان، وسط سقوط أكثر من 200 قتيل خلال المواجهات.
وكانت “هيئة تحرير الشام” اتهمت الاثنين الماضي، حركة “نور الدين زنكي”، بقتل 5 من عناصرها، فردت بشن هجوم على مواقع لحركة زنكي في ريف حلب الغربي المحاذي لإدلب.
وأعلن مقاتلو “الجبهة الوطنية للتحرير” النفير العام لمكوناتها للتصدي لاعتداءات “هيئة التحرير”، واسترداد المناطق التي سيطرت عليها، داعية “الأجانب” مما أسمتهم “المهاجرين” إلى مناصرتها واعتزال القتال، وتعهدت لمن يعتزل منهم عدم المساس به.
ويشار إلى أن “هيئة تحرير الشام” تمكنت إثر اقتتال داخلي تكرر خلال العامين الماضيين، من طرد الفصائل التي انضوت تحت مسمى “الجبهة الوطنية للتحرير” من مناطق واسعة في ادلب وحلب.
مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى