بالفيديو : تصريحات مثيرة لرئيس الاتحاد الرياضي عن خروج منتخب سوريا من كأس آسيا

صرح رئيس الاتحاد الرياضي العام لكرة القدم السورية اللواء موفق جمعة عبر لقاء اجري معه على إذاعة شام أف إم المحلية عن عدة نقاط كانت السبب في خروج منتخب سوريا من بطولة كأس آسيا 2019 والتي تقام في الإمارات.

وذكر رئيس الاتحاد عبر اللقاء أن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم كان يدفع راتب المدرب الألماني ومساعده والذي بلغ 35 ألف دولار شهريا.

وأضاف أن اللاعب فراس الخطيب ذهب لتحليل كأس العالم لمدة 45 يوم وجاء إلى سورية ليقدم نصيحة إلى فادي الدباس بأن المنتخب ذاهب للهاوية.

ونوه رئيس الاتحاد إلى أنه المسؤول عن كل فشل في الرياضة السورية وليس أحد آخر وأنه لايتهرب من المسؤولية.

وذكر أيضاً أن اللاعب عمر خربين لم يلتزم بالمنتخب لمدة 8 أشهر وكان يعتذر للإصابة أو لالتزامه مع ناديه.

وأضاف: يجب محاسبه عمر خريبين لأنه لم يلتحق بالمنتخب سابقا وفي حال كان هناك تحالفات في المنتخب فراس الخطيب هو طرف في احد التحالفات.

وأشار الى أن جميع اللاعبين لم يغادروا الفندق طيلة فترة البطولة، وعمر خريبين كان سيذهب لرؤية والده لكن تم الاتصال معه ليعود كون المباراة كانت في غضون يومين.

وذكر رئيس الاتحاد أن عمار عوض دعي  لتدريب المنتخب عندما استلم فجر إبراهيم ثم اعتذر و أن ياسر سباعي كذلك وماهر السيد ليس مدرب ومحمد عفش موجود في اليونان.

وقال اللواء موفق جمعة عند السؤال عن المدرب الألماني “شتانغه”: نحن خدعنا بالمدرب الأجنبي وأنا اعتذر من الجمهور السوري وأنه مع محاسبة المقصر وانا اذا كنت مقصر اول واحد سأحاسب نفسي.

وعند السؤال عن محاسبة فادي الدباس قال اللواء موفق جمعة :اذا كان فادي الدباس يستحق عقوبة فبكل تأكيد سنحاسبه وهو جاهز لكل مسائلة وهو مستعد لترك هذه المهمة.

الجدير بالذكر ان موجة من الانتقادات اثارات على مواقع التواصل الاجتماعي دعت فيها الجماهير السورية وشخصيات رياضية كل من رئيسي الاتحاد الرياضي وكرة القدم للاستقالة بسبب خروج منتخب سوريا من بطولة كأس آسيا.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا