الأخبارسورية

بالفيديو ..مقتل جندي تركي مع مسلحين بصاروخ موجه شمال سوريا

لقي جندي تركي حتفه وأصيب 3 من عناصر “الجيش الحر” المعارض في عمليتين منفصلتين، على يد مايسمى بـ “قوات تحرير عفرين” بريف حلب شمال سوريا 
وأفادت “سبوتنيك” الروسية أن “قوات تحرير عفرين” نفذت العمليتين المنفصلتين في شيراوا وإعزاز وأعلنت عن ذلك في مقطع مصور.
وقالت “قوات تحرير عفرين” في بيان نقلته وكالة “هاوار” الكردية “تواصل قواتنا تنفيذ عملياتها العسكرية ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، وفي هذا الإطار نفذ مقاتلونا عمليتين في ناحية شيراوا بمقاطعة عفرين ومنطقة إعزاز”.
 
https://www.youtube.com/watch?v=INTw9BVpj6g
ونفذت “قوات تحرير عفرين” العملية الأولى في 20 كانون الثاني الجاري، حيث قامت بقنص لأحد الجنود الأتراك في قرية باصلة التابعة لناحية شيراوا و قتل الجندي على الفور.
أما العملية الثانية تم تنفيذها في 22 من الشهر نفسه ، حيث قامت “قوات تحرير عفرين” بعملية عسكرية ضد تجمع الجيش التركي في قرية عبلة التابعة لمنطقة إعزاز في ريف حلب الشمالي.
وتم خلال العملية قتل ثلاثة من عناصر “الجيش الحر” بينهم مسؤول الحواجز في ناحية اخترين وإصابة آخر بجروح، كما تم تدمير مقرهم وعربة عسكرية.


وكانت القوات التركية أطلقت بالتعاون مع فصائل “الجيش الحر” المعارض عام 2016، عملية “درع الفرات” في شمال سوريا ، وتمكنت خلالها من السيطرة على مناطق واسعة من الريف الشمالي لمحافظة حلب منها مدينة إعزاز من تنظيم “داعش”.
و قامت تركيا بعملية عسكرية ثانية، بمشاركة “الجيش الحر” المعارض أيضاً ، باسم “غصن الزيتون” شمال سوريا في 20 كانون الثاني الماضي وأعلنت أن العملية تستهدف مسلحين أكراد، استطاعت من خلال العملية السيطرة على كامل قرى وبلدات منطقة عفرين في 18 آذار الماضي من عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى