أخبار محليةمحليات

قريباً .. الاتصالات تطرح " فايبر نت " إلى المنازل في سوريا .. تعرف عليها .

كشفت الاتصالات السورية أنها ستطلق قريباً خدمة “فايبر نت” التي ستزود المنازل بالانترنت السريع جدا ً .
وذكرت وسائل إعلامية عن الشركة السورية للاتصالات أن خدمة “فايبر نت” تزود المنازل عبر الألياف الضوئية بخدمة الانترنت  بسرعة تصل حتى 16 ميغا بالثانية.
وأشار الشركة إلى أن من مشاريعها المهمة مشروع (FTTB) لإيصال خدمة الإنترنت عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية تصل إلى 100 ميغا/ثا .
و بدأت هذه التقنية الحديثة بالانتشار منذ عام 2015 من خلال مشروع يستهدف الفعاليات الاقتصاديّة والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية والمشاريع الصغيرة والكبيرة، وبسرعات مختلفة حسب رغبات المشتركين.
ووفقاً للشركة فإن هذه الخدمة تتوفر في الوقت الحالي بخمس محافظات, هي (دمشق – ريف دمشق – حمص- طرطوس –اللاذقية)، حيث تجاوز عدد مشتركيها الـ /400/ مشترك.
ومن المتوقع، أن تتوفر هذه الخدمة في باقي المحافظات الأخرى، حيث تعمل شركة الاتصالات على نشرها حالياً.
وسبق أن اتخذت السورية للاتصالات عدة إجراءات للتغلب على مشكلات الانترنت منها البدء بتركيب خلايا طاقة شمسية لتأمين التغذية الكهربائية لـ 100 وحدة نفاذ ضوئية و100 مقسم فرعي في الأرياف، ووضع خطة لتمديد كابل بحري جديد بين قبرص وطرطوس بحيث يصبح عدد الكوابل 3 لزيادة الوثوقية في حال انقطاع أحد الكوابل.
وتجدر الإشارة إلى شبكة الانترنت في تعاني مختلف المحافظات و المدن السورية، بطء متفاوت بين منطقة وأخرى، ويعود السبب في ذلك إلى زيادة عدد المشتركين بشكل كبير، وفقاً لما أعلنت عنه سابقا مؤسسة الاتصالات.
مراسلون + فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى