رقصة فتيات في السعودية يثير الجدل و يستدعي تدخل حكومي .. شاهد

أصدرت أمانة الأحساء في السعودية بياناً رسمياً، تضمن توضيحاً حول رقصة أثارت جدلاً واسعاً وردود فعل من السعوديين خلال افتتاح مهرجان “تسويق تمور الأحساء”.
وأفادت صحيفة “سبق” السعودية، أن أمانة الإحساء أصدرت البيان، بعد أن نشرت الصحيفة ردود أفعال عن المقطع الراقص في مهرجان تمور الأحساء.
وانتشر على مواقع إعلامية و صفحات التواصل مقطع مصور يُظهر مجموعة من الفتيات الصغيرات على مسرح يُقدمن رقصة تراثية ويتمايلن ببطء مع ألحان قصيدة “نجمة عرب” المغناة والتي تتعلق بالمهرجان، الأمر الذي أثار جدلاً لدى بعض السعوديين، معتبرين أن تلك الرقصة في مثل هذه المناسبة بعيدة عن عادات و تقاليد المجتمع السعودي.
 

 
https://twitter.com/videohat_1/status/1089218814443749376
وأوضح البيان “نؤكد أن ما ذهب إليه البعض من تفسيرات خاطئة وتتهم المهرجان بإشاعة ما يخالف عادات وتقاليد المجتمع السعودي الكريم، مناف للصحة”.
وأشار إلى أن ” هذه الحركة التمثيلية التعبيرية أدتها طفلة في عمر الزهور، ومن خلال الأبيات التالية يتضح أن ما قامت بأدائه الطفلة هو كما أوضحناه سابقا، وليس كما يتم تداوله بشكل خاطئ”.


 
ويشار إلى أن الأحساء واحة كبيرة وهي أكبر واحة نخيل عربية، قد يطلق عليها البعض لقب بحر النخيل لأنها تضم على أراضيها مساحات هائلة من أشجار النخيل ويربو عدد نخيلها على 3 ملايين نخلة والتي تنتج أكثر من 100 ألف طن من التمور سنويا، بما يعادل 10 في المئة من إنتاج المملكة.

تابعوا مراسلون على