أخبار محليةمحليات

الكشف عن حقيقة بيع لحوم الحمير في محال الشاورما بـ دمشق ( فيديو )

نفت مصادر أمنية وإعلامية، يوم الخميس، صحة الخبر الذي تم تداوله مؤخراً حول قيام أحد محال الشاورما في الشعلان في دمشق بتقديم لحوم الحمير على أنها “شاورما اللحم” من الغنم للزبائن.
وأكدت تقارير إعلامية نقلاً عن رئيس قسم شرطة عرنوس العميد ضرار الدندل أن الخبر المتداول حول مطعم الشاورما بالشعلان المسمى (رويال) و استخدام لحوم غير نظامية و فاسدة ، غير صحيح إطلاقاً.
وانتشر على مواقع التواصل مؤخراً إشاعة مفادها بأن أحد محل الشاورما “رويال” في دمشق يبيع لحوم الحمير على أنها للزبائن بعد خلطها بقليل من لحم الغنم على أنها شاورما اللحم.
كما ادعت صفحات على مواقع التواصل أن الجهات المختصة ألقت القبض على المدعو (أ س ع) الذي يعمل لدى اللجان الشعبية بدمشق، حيث تم الاعتراف من قبله، أنه يقوم بجمع الحمير بمنطقه الكسوة جنوب دمشق وقتلها وتقطيعها وسلخها وبيعها لأحد مطاعم دمشق بمبلغ 10 آلاف ليرة للحمار الواحد ومنذ أكثر من عام.
من جهتها ، جالت إذاعة نينار على بعض محال الشاورما في دمشق ، وأعدت التقرير التالي .
https://www.facebook.com/radioninar/videos/468094987054082/
وكان عدة أشخاص أصيبوا بالتسمم الغذائي مؤخراً بعد تناولهم للشاورما أو الوجبات السريعة مثل “الهمبرغر” ومصدر تلك الوجبات بعض المطاعم ومنها “رويال” الذي انتشرت حولهم أخبار بيعهم لحم الحمير ضمن الوجبات للزبائن حيث رجح متابعون على مواقع التواصل أن تكون اللحوم الفاسدة هي سبب التسمم، مشيرة إلى أن التحقيقات في الموضوع لا تزال جارية.
ويشار إلى أن ظاهرة بيع اللحوم الفاسدة ولحوم الحيوانات الغير صالحة للاستهلاك البشري انتشرت خلال العامين الماضيين في عدة مناطق من البلاد، حيث أشارت تقارير سابقة إلى ضبط الجهات المختصة كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة ومصادرتها وإغلاق عدد من الملحمات و المسالخ والمطاعم واتخاذ الإجراءات القانونية و العقابية بحق أصحابها.
يذكر أن ظروف الحرب المستمرة منذ 8 سنوات و العقوبات الاقتصادية و غلاء المعيشة وانخفاض سعر صرف الليرة أمام الدولار الأمريكي كان سبباً في ارتفاع الأسعار لمعظم السلع و المواد الغذائية إلى عدة أضعاف منها لحوم الحيوانات لاسيما اللحوم الحمراء التي تراوح سعر الكيلو الواحد بين 6 آلاف و 8 آلاف ليرة سورية على اختلاف نوعها ما جعل من انتشار اللحوم الفاسدة وغير النظامية وسيلة سهلة للربح السريع.
المصدر : موقع مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى