أخبار محليةمحليات

بالجرم المشهود .. ضبط شبكة دعارة ضمن حديقة مشهورة في دمشق .

أفادت صحيفة تشرين المحلية أنه وخلال جولة جديدة لفريق رصد حالات التشرد والتسول في دمشق ، جرى رصد شبكة دعارة في حديقة المرجة بدمشق وهم يقومون بممارسة الأفعال الغير أخلاقية .
وأضحت الصحيفة نقلا عن رئيسة فريق الرصد وجود مجموعة (شبكة) من الشباب يبلغ عددهم 13 شخصاً يقومون بممارسة الأفعال غير الأخلاقية ضمن الحديقة الكبيرة في منطقة المرجة وهم في حالة سُكر شديد .
وأضافت الصحيفة أن فريق الرصد قام بتسليمهم إلى القضاء ، مشيرة ً أن تلك الحدائق كانت تجمّعاً كبيراً للمشردين وبعد أن قامت الوزارة بإخلائها منهم لجأ إليها أولئك الأشخاص لممارسة الأعمال المنافية للأخلاق.
وتساءلت دقوري عن دور محافظة دمشق للحد من تلك المشاهد التي بدأت تظهر وبكثرة في الحدائق العامة، مبينةً أنه يجب على المحافظة تكثيف المراقبة بشكل أكبر على الحدائق العامة لما للدعارة من خطر على المجتمع كخطر التسول تماماً .
وعن ظاهرة التسول ، أشارت دقوري إلى أنه مازالت ظاهرة التسول تواجه صعوبات كثيرة، أهمها التأخير في تعديل القانون 16 الخاص بالتسول الذي يمنع إيقاف المتسول لأكثر من 6 أشهر وبعدها يخلى سبيله من دون التنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة أوضاعهم كإيداعهم في مراكز التسول التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل .
الجدير بالذكر أنه وخلال جولة الرصد جرى رصد 60 حالة تشرد و إيواء 10 حالات إلى مركز المتسولين في الكسوة .
مراسلون + صحيفة تشرين

زر الذهاب إلى الأعلى