سوريا .. تسريح ضباط و صف ضباط و مجندين احتياط و احتفاظ وفق مايلي .

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا ، اليوم الخميس 31 كانون الثاني  أوامر إدارية قضت بـ تسريح دفعات جديدة من الضباط و صف الضباط و المجنديين سواء كانوا في خدمة الاحتياط أو الاحتفاظ وفق ما يلي :
قضى الأمر الإداري الأول بـ تسريح ( الضباط و صف الضباط والأفراد ) لـ ( الأحتفاظ و استدعاء الاحتياط ) ممن بلغ أعمارهم 42 سنة وما فوق عدا الأطباء البشريين ، كما شمل الأمر الإداري تسريح الاحتياط المدني المستدعى (ملتحق) ممن تجاوز الـ 42 عام ماعدا الأطباء البشريين .
وقضى الأمر الأداري الثاني بـ تسريح ( الضباط و صف الضباط والأفراد ) الاحتفاظ والاحتياط ، والاحتياط المدني المستدعى (ملتحق)، واستبعاد من له دعوة احتياطية، ممن حصل على نسبة معلولية ( 35 % ) أصولا مهما كان سبب المعلولية.
أما الأمر الإداري الثالث ، فقد نص على تسريح الاحتفاظ للضباط الاحتياط المتفظ بهم من عناصر دورات ( 253 و 251 و 250 ) ، ما عدا الأطباء البشريين ، ويستبعد من الأمر من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوماً..
ونوهت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن هذه القرارات الإدارية يبدأ تطبيقها اعتبارا ً من 10 شباط 2019 .
وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قد أصدرت في بداية شهر كانون الثاني الجاري أوامر إدارية بتسريح دفعات جديدة من صف الضباط والمجنديين من دورات 103 و 104 و 105 .
 
المصدر : وزارة الدفاع السورية .