بالفيديو ..إعلامية من الكويت تدعو للسلام مع ” إسرائيل ” خلال لقاء مع قناة عبرية

أكدت الإعلامية الكويتية ، فجر السعيد ، خلال مقابلة أجرتها معها وسائل إعلام إسرائيلية على مد يد السلام لإسرائيل، داعيةً الكويت إلى التطبيع مع ” إسرائيل ” .

ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية تغريدة على حسابها في موقع التواصل “تويتر”، وجاء فيها أن الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، وهي تحاور قناة إسرائيلية حيث أكدت على تصريحها السابق من دعوتها للتطبيع مع إسرائيل.

وقالت هيئة البث في لقائها مع السعيد “في أول مقابلة مع الإعلام الإسرائيلي، تقول الإعلامية الكويتية، فجر السعيد، لقناة “كان” العبرية “أعتقد أنه في هذا الزمن، وتحديدا في هذا الوقت، هناك قبول أكبر للسلام”، موجهة رسالة للشعب الإسرائيلي “نحن نمد يدينا لكم للسلام”.

وكانت الإعلامية الكويتية قد نشرت تغريدة قالت فيها إنها تؤيد “بشدة التطبيع مع دولة إسرائيل، والانفتاح التجاري عليها، وإدخال رؤوس الأموال العربية للاستثمار، وفتح السياحة وبالذات السياحة الدينية، الأقصى وقبة الصخرة وكنيسة القيامة”.

ولا تعترف دولة الكويت بوجود إسرائيل وتطلق عليها وصف الكيان الصهيوني و بعد استقلال الكويت عام 1961 أعلن الشيخ صباح سالم الصباح في مرسوم أميري الحرب على العصابات الصهيونية في إسرائيل.

وترفض الكويت دخول أي مواطن إسرائيلي إلى أراضيها أو التعامل بشكلٍ مباشر أو غير مباشر مع جميع المعاملات التجارية الإسرائيلية.

وقاطعت الكويت مؤتمر الطاقة المتجددة في أبوظبي بالإمارات في كانون الثاني عام 2014 بسبب حضور إسرائيل.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي