سوريا ولبنان ..العاصفة الثلجية في ذروتها .. والهطل ثلجي على هذه الارتفاعات

توقع المتنبئ الجوي حسن الجردي أن تصل العاصفة الثلجية إلى ذروتها صباح الثلاثاء و تستمر حتى صباح الأربعاء محملة بالأمطار فوق معظم المناطق والهطولات الثلجية فوق ارتفاع 700 متر وسط تحذيرات من تشكل الصقيع والجليد.

ونقلت وكالة “سانا” عن الجردي ، قوله أنه “نتيجة تدفق الهواء البارد والتأثر بالكتلة الهوائية الباردة والرطبة يتدنى ارتفاع تساقط الثلوج يوم الثلاثاء فوق المرتفعات التي تزيد على800 متر نهارا أما ليلا فتمتد إلى المناطق التي تزيد على 700 متر فيما تشهد الأقل ارتفاعا من ذلك هطلا ممزوجا بالثلوج”.

وبيّن الجردي أن ” الرياح ستكون نشطة مع هبات تتجاوز سرعتها أحيانا 85كم/سا بما يؤثر سلبا في حركة الملاحة البحرية حيث يكون البحر عالي ارتفاع الموج وقد يصل ارتفاع الموجة إلى 5 أمتار”.

وحذر التنبئ الجوي من “حدوث الصقيع وتشكل الجليد بعد انحسار المنخفض وخاصة بالمناطق العالية والمرتفعات الجبلية”.

من جهتها، توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء الاثنين، أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية .

وأضافت أن الجو غدا الثلاثاء، يكون غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا فوق المناطق الغربية والشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى وأن العاصفة الثلجية ستتركز فوق المرتفعات التي تزيد على 700 متر.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في دمشق 8/2 و المنطقة الجنوبية 9/4 ، المنطقة الوسطى 9/3 ، المنطقة الجبلية 5/ ناقص 2 ، المنطقة الساحلية 12/8 ، المنطقة الشمالية 7/3 ، الجزيرة 8/1 ، المنطقة الشرقية 13/4 ، البادية 11/2 درجة مئوية.

وشهدت معظم المحافظات والمناطق السورية هطولات مطرية متفاوتة الشدة والغزارة خلال الساعات 24 الماضية سجل أعلاها في محافظة حماة في مدينة مصياف 180 مم و170 مم و في الرصافة.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي