خبير عسكري لـ مراسلون :الدفاع الجوي السوري أسقط قنبلة Spice الإسرائيلية..صور

نُشر على وسائل التواصل الإجتماعي فيسبوك صورا ً تعود لبقايا مجسم إسرائيلي أسقطه الدفاع الجوي السوري  خلال صد العدوان الإسرائيلي الأخير على سوريا .

وذكر الباحث العسكري محمد صالح الفتيح لمراسلون بأن هذه الصور تعود لقنبلة Spice 100 الإسرائيلية الموجهة والتي يبلغ وزنها 1000 رطل تقريبا ، واستطاعت الدفاعات الجوية السورية اصطيادها مع عشرات الصواريخ والقنابل وتدميرها بالكامل .

وأشار الباحث إلى أن الصور المتداولة هي بالفعل لبقايا القنبلة الإسرائيلية ، موضحا ً أن الصورة الأولى ( بالأسفل ) هي القنبلة الإسرائيلية ” أم ك 83 ” وهي غير موجهة .

أما الصور البقية فهي تعود لمعدات التوجيه ، وتوضع في مقدمة و مؤخرة القنبلة لتجعل منها قنبلة Spice 100 يستطاع توجيها عبر الأقمار الصناعية أو عبر GPS

 

وعثر الجيش السوري على بقايا هذه القنبلة في منطقة قطنا جنوب غرب دمشق ، وذلك بعد يومين من تدمير الدفاع الجوي السوري لاكثر من 30 صاروخ وقنبلة إسرائيلية موجهة بحسب بيان وزارة الدفاع الروسية .

الجدير بالذكر أن قنبلة  spice 1000 ، هي قنبلة إسرائيلية من انتاج شركة Rafael الإسرائيلية ، وتحملها مقاتلات F16 ، ويصل مداها بعد الإطلاق إلى 100 كم ، و وزنها 1000 رطل .

المصدر : خاص – موقع مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا