الأخبارسورية

بالفيديو .. الجيش السوري من شمال منبج : أتينا لمساندة مجلس منبج العسكري ضد درع الفرات

حصل موقع مراسلون على شريط فيديو يظهر تواجد قوات من الجيش السوري – الحرس الجمهوري – شمال مدينة منبج قرب خطوط التماس مع مسلحي درع الفرات المدعومة تركيا ً .
ويقول الجندي في الجيش السوري في الفيديو ” نحن قوات الحرس الجمهوري أتينا لمؤازرة قوات مجلس منبج العسكري في قرية إم جلود والتي تعد خط تماس مع قوات درع الفرات ”
وتقع قرية إم جلود شمال شرق مدينة منبـج على الحدود الفاصلة بين قوات الجيش السوري ومجلس مدينة منبـج العسكري و بين مسلحي درع الفرات المدعومين من تركيا .
وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت ، الشهر الفائت ، دخول وحدات الجيش السوري إلى منطقة منبـج بريف حلب الشمالي وذلك بعد مناشدة ودعوة من القوات الكردية هناك .
وقالت الوزارة في بيانها أن دخول الجيش السـوري إلى مـنبج جاء انطلاقاَ من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج .
 
https://youtu.be/6knuEz4lk5E
 
ويأتي انتشار قوات الجيش السـوري على خطوط التماس شمال منبج ، في خطوة لقطع الطريق على مسلحي أردوغان المنتشرين بمحيط منبج ، حيث يحشد ما يسمى ” الجيش الوطني ” التابع لمسلحي المعارضة المدعومة من تركيا قوات عسكرية بهدف شن هجوم بمساندة الجيش التركي على مواقع القوات الكردية هناك
اقرأ المزيد : بالخريطة والصور  القوات السورية والروسية تنتشر شمال منبج ( خريطة )
المصدر : خاص – مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى