" إسرائيل " استخدمت طائرات انتحارية لاستهداف البانتسير السورية .. تفاصيل

نشر جيش العدو الإسرائيلي شريط فيديو زعم من خلاله أن ” إسرائيل ” استهدفت منظومة بانتسير سورية للدفاع الجوي خلال الهجوم الذي نفذته طائرات إسرائيلية يوم أمس ضد مواقع عسكرية في سوريا .
وأفاد الباحث العسكري محمد صالح الفتيح لمراسلون ، بأن ” إسرائيل” استخدمت ما يعرف بالطائرات المسيرة الانتحارية أو الذخائر التي تحلق في المكان loitering munition، وهي غالبا من طراز Harop .

ونشر الباحث على حسابه الشخصي فيسبوك صوراً أكد فيها أن منظومة البانتسير السورية المستهدفة لم تكن في وضع قتالي ، كون الصور الواردة من شريط فيديو جيش العدو الإسرائيلي أظهرت رادار العربة غير منصوب .

وتظهر الصورة أن رادار عربة البانتسير كان بالفعل غير منصوب ، وذلك بمقارنة بسيطة مع صورة أخرى من الأنترنيت تظهر وضعية الرادار الفعلية عندما تكون المنظومة في العمل

وأكد الفتيح أن منظومة البانتسير كانت في وضعية إعادة تذخير ، الأمر الذي أكده الفيديو من خلال وجود شاحنة الذخيرة بقرب المنظومة قبيل ثوان من الأستهداف .

ولم تؤكد أية مصادر سورية صحة الرواية الإسرائيلية أو تاريخ استهداف المنظومة ، غير أن مصادر أخرى قالت لمراسلون بأن هذا الفيديو لم يكن من تصوير ليل الأمس خلال هجوم ليل الأحد – الإثنين
الجدير بالذكر ، أن وزارة الدفاع الروسية لم تعلق على استهداف ” إسرائيل ” لمنظومة البانتسير السورية ، مؤكدة في الوقت نفسه اسقاط الدفاعات الجوية السورية لاكثر من 30 صاروخ وقنبلة اسرائيلية خلال التصدي للهجوم .
المصدر : موقع مراسلون .