وسائل إعلام : زيارة أمير قطر إلى لبنان رسالة قوية إلى السعودية .

أفادت وسائل إعلام أن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى لبنان، ومشاركته في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية لفتت الأنظار وحازت على اهتمام كبير من الإعلام اللبناني، معتبرةً أن زيارته تحمل رسائل أبرزها إلى السعودية .
وقال تلفزيون لبناني أن “أمير قطر كان نجم المؤتمر بلا منازع، واستطاع أن يخطف الأضواء منذ وصوله بيروت حتى مغادرتها بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية.
وأضاف أن مجيئه إلى بيروت بعدما كانت قطر أعلنت أنه لن يأتي، يشكل رسالة مثلثة الأبعاد .
وأوضح أن أبرز هذه الرسائل كانت إلى السعودية ودول الخليج ، فقطر أثبتت بدخولها من جديد وبهذه الطريقة إلى الساحة اللبنانية أنها تملك أوراق قوة فيها، كما أثبتت الزيارة أن قطر استطاعت كسر الحصار المفروض عليها انطلاقا من البوابة اللبنانية”.
ونقلت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية عن مصادر دبلوماسية لبنانية ،قولها أن حضور أمير قطر “كسر الطوق الخليجي” الذي ضُرب على القمة عبر تخفيض مستوى الحضور فيها إلى الحدود الدنيا، مشيرة إلى أن وجوده، ولو لساعات، شكل دعما معنويا للبنان، قد يُترجم لاحقاً بخطوات معينة.
اقرأ المزيد : تغريدة وئام وهاب عن أمير قـطر تثير جدلا ً واسعا ً في لبنان
وكانت قطر أعلنت أمس عن عزمها تقديم مساعدات ودعم للحكومة اللبنانية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي على شكل قرض ميسر واستثمارات .
وانطلقت صباح الأحد الماضي، أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية في دورتها الرابعة بالعاصمة بيروت، وسط غياب ملحوظ للزعماء العرب الذين أرسلوا موفدين عنهم، باستثناء الرئيس الموريتاني وأمير قطر اللذين حضرا افتتاح القمة شخصيا.

الأكثر مشاهدة الآن