بعد دعمها الإرهاب في سوريا .. قطر تمنح 50 مليون دولار لـ اللاجئين السوريين .

خصصت قطر مبلغ 50 مليون دولار دعماً لـ اللاجئين السوريين الذي يعانون من أوضاع إنسانية و معيشية صعبة خلال هذا الشتاء.
وأفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني وجّه بتخصيص 50 مليون دولار “دعما لـ اللاجئين والنازحين السوريين الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء النزوح وبرد الشتاء القارس”.
ومن المقرر، أن تكون هذه المنحة على شكل حزمة من المعونات الإغاثية العاجلة ومجموعة من البرامج التنموية، من خلال صندوق قطر للتنمية إلى السوريين اللاجئين في كل من تركيا ولبنان والأردن، بالإضافة إلى النازحين في الداخل السوري.
كما سيتم توزيع 20 مليون دولار لدعم النازحين داخل الأراضي السورية، و10 ملايين لبرامج دعم اللاجئين في كل من الأردن وتركيا ولبنان ليصل مجموع المبالغ للاجئين السوريين في الدول الثلاث إلى 30 مليون دولار، ومليون و نصف دولار للاجئين في مخيم عرسال بلبنان.
ودعمت قطر إلى جانب السعودية وغيرها ، خلال سنوات الأزمة في سوريا ، المجموعات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها تنظيم ” أحرار الشام ” الموالي للأخوان المسلمين ، بالإضافة لإرسال جهاديين قطرين ومرتزقة أجانب قتلوا بنيران الجيش السوري بوقت سابق .
وأرسلت قطر لهم الأموال والسلاح عبر تركيا لدعم إرهابهم ، الأمر الذي أدى لاستمرار نزيف الحرب في سوريا ، وتشريد ملايين السوريين من منازلهم إلى دول الجوار .
ويشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين خارج البلاد بلغ حوالي 7 ملايين لاجئ معظمهم في تركيا و الأردن و لبنان وبضعة آلاف موزعة في دول عربية و غربية، وفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة.

الأكثر مشاهدة الآن