الكشف عن جرائم مروعة في دير الزور .. قتل وحرق وسرقة أموال .

تمكنت السلطات المختصة في محافظة دير الزور من اكتشاف وقوع جريمتي قتل بحق مواطنين اثنين، حيث تم إلقاء القبض على الفاعلين خلال مدة قصيرة لاتتجاوز الساعات.
وذكرت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني، أنه وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في ديرالزور حول قيام شخصين ملثمين مجهولين يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على شخص في حي الضاحية، وقتله.
وأضافت الوزارة أن الأمن الجنائي تمكن خلال مدة / 12/ ساعة من كشف هوية الفاعلين وإلقاء القبض عليهما، تبين أنهما يدعيان (ع . ب) و( م . ش).
واعترف الفاعلان خلال التحقيق بإقدامهما على التخطيط لسرقة محل معد لبيع المواد الغذائية في حي الضاحية بمدينة دير الزور بالاشتراك مع أشخاص متوارين.
وبحسب التحقيقات فإنه عند محاولة الفاعلين خلع باب المحل خرج أحد المواطنين من منزله وقام بالصراخ عليهم فأقدم المقبوض عليه ( م . ش ) على إطلاق النار عليه من بندقية حربية، وأصابه في ظهره مما أدى إلى وفاته .
وفي جريمة ثانية، قالت الوزارة أن الأمن الجنائي في دير الزور وخلال وقت قصير لا يتعدى/ 48/ ساعة كشف جريمة قتل أخرى غامضة، وذلك أثناء قيامه بالتحقيق في قضية اختفاء مواطنة.
وأوضحت أن الأمن اكتشف وقوع حادثة سرقة من منزلها قبل تغيبها لم يتم الإبلاغ عنها، ودارت الشبهات حول زوج ابنتها المدعو ( م . خ ) ومن خلال ترصد تحركاته تم إلقاء القبض عليه.
و اعترف الجاني خلال التحقيق معه بإقدامه على سرقة مبلغ من المال وكمية من الذهب من منزل العائلة.
وتابع أنه قام باستدراج والدة زوجته إلى منطقة مهجورة ومدمرة بأحد الأبنية وإطلاق النار عليها من بندقية حربية وإصابتها برأسها مما أدى إلى وفاتها ثم قام بإحراق الجثة بالكامل لإخفاء معالم جريمته، وباع المصاغ الذهبي واستبدله بمصاغ ذهبي جديد.
و تم مصادرة المصاغ الذهبي وتقديم المقبوض عليهم في الجريمتين إلى القضاء المختص للنظر في تلك الجرائم وإصدار الحكم العقابي المناسب.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى