سوريا : إغلاق 3 محطات وقود في اللاذقية لتهريبها المحروقات إلى ادلب

كشف محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم عن إغلاق 3 محطات وقود في المحافظة بسبب تهريب المحروقات إلى محافظة إدلب شمال سوريا .

ونقلت صحيفة (الوطن) المحلية، عن المحافظ ،قوله أن المحطات الثلاثة تم إغلاقها بعد أن تبين أنها تهرب المحروقات إلى محافظة ادلب عبر استخدامها البطاقة الذكية العائلية بطرق غير مشروعة.

من جهته، كشف مسؤول في فرع محروقات اللاذقية، عن توزيع 5 ملايين لتر من مادة مازوت التدفئة بموجب البطاقة الذكية على العائلات في المحافظة.

وأضاف المصدر أنه وحتى نهاية تشرين الثاني الماضي، بلغت كميات مازوت التدفئة الموزعة 4.913 ملايين لتر، استفاد منها 32569 عائلة في اللاذقية، مشيراً إلى توزيع حوالي 481600 لتر على 588 مدرسة في ريف اللاذقية.

وذكر المصدر المسؤول أنه في شهر تشرين الأول الماضي تم بيع نحو 15 مليون لتر من البنزين نوع ممتاز، مقابل بيع 13 مليون لتر من المازوت لكافة الفعاليات.

ويشار إلى أنه تم مؤخراً إصدار نحو 208269 بطاقة ذكية عائلية و97703 بطاقات للمركبات منها 86255 للآليات التي تعمل على البنزين، ومع انخفاض عدد المراجعين لاستصدار البطاقة الذكية، قلصت محافظة اللاذقية مراكز إصدارها.

ويأتي استصدار البطاقات الذكية في سوريا ضمن مشروع أتمتة الدعم الحكومي ، ووصل عدد مراكز الإصدار في محافظة اللاذقية إلى 6 مراكز منها، ثلاثة في مدينة اللاذقية ومركز في كل من مدن الحفة والقرداحة وجبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى