سوريا .. الكشف عن عدد دافعي البدل النقدي و الملتحقين بصفوف الجيش السوري

كشفت صحيفة أن نسبة الشبان الملتحقين بصفوف الجيش في سوريا في تزايد مستمر ، كما أن نسبة الراغبين بدفع البدل النقدي ازدادت إلى 50% خلال الشهرين الماضيين.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين السورية عبد المولى النقري أن “نسبة الشباب السوريين الراغبين بدفع البدل النقدي ازدادت حتى 50 % خلال الشهرين الماضيين”.

وأضاف النقري أن “نسبة طلبات تسوية الوضع والموافقات تضاعفت مؤخرا إلى عشرة أضعاف، وأنه يوجد إقبال حقيقي من الشباب الذين هاجروا بطرق غير شرعية”.

وفي السياق نفسه، قال مصدر مسؤول في الهجرة والجوازات  أن الإدارة تمنح 50 بيان حركة قدوم ومغادرة يوميا تتعلق بإجراءات دفع البدل النقدي.

وحول التحاق الشبان بالخدمة الإلزامية و الاحتياط، ذكرت وكالة “سانا” أن آلاف الشبان من مختلف المحافظات السورية التحقوا بالجيش و بشكل يومي ومنهم مستفيدين من مرسوم العفو الأخير الذي أصدره الرئيس السوري.

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم التشريعي رقم 18 لعام 2018 القاضي بمنح عفو عام في سوريا عن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي المنصوص عليها في قانون العقوبات العسكرية والمرتكبة قبل تاريخ 9-10-2018.

كما سبق و أصدر الرئيس الأسد قرارين في العامين 2016 و 2015 يقضيان بمنح عفو عام عن جرائم الفرار الداخلي والخارجي.

مراسلون – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى