دمشق تتجة إلى تنفيذ مشروع يعد الأول من نوعه في العاصمة .

كشفت تقارير إخبارية، أن دمشق تتجه إلى تنفيذ مشروع مرآب السيارات المؤلف من عدة طوابق بهدف الحد من مشكلة الازدحام ويحل مشكلة مواقف السيارات .

وأفادت وسائل إعلامية محلية، أن الفكرة تنص على إنشاء المرائب تحت أراضي الحدائق حيث يوجد عدد كبير من الحدائق في دمشق التي اسُتهلكت وأصبحت تحتاج إلى إعادة تأهيل والتي يمكن استغلاها من خلال بناء مرائب طابقية تحت أرض الحديقة.

وأوضحت أن تنفيذ المشروع يوفّر مساحات كافية للسيارات مع إعادة تأهيل الحديقة وتجميلها، مما يساعد في حل مشكلة مواقف السيارات مع المحافظة على الحدائق العامة الموجودة.

وأشارت أنه لتحقيق هذا الهدف ستؤسس شركة دمشق الشام القابضة، شركة أو أكثر غايتها إدارة واستثمار ما تحت الحدائق العامة كمرائب للسيارات ضمن الشروط المحددة من محافظة دمشق.

كما سيتضمن المشروع بعض الخدمات التجارية الأخرى بما يحقّق العائد الاقتصادي المطلوب ويوفّر للعاصمة دخلاً سنوياً مستمراً إضافة إلى المساهمة بحل أزمة مواقف السيارات في المدينة وتوفير مساحات كبيرة من المرائب الطابقية تحت الأرض .

يذكر أن محافظة دمشق قامت في عام 2007 بوضع خارطة متكاملة لإنجاز مرائب طابقية تحت الحدائق وتحت الساحات العامة حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ماليزية أجرت من خلالها الشركة دراسة كاملة لهذه المواقع ووضعت التصاميم الأولية للمرائب الأرضية وللحدائق التي سُيعاد تأهيلها لتصبح حدائق نموذجية، وفقاً المعايير العالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى