أردوغان يعلن عن بدء عملية عسكرية في سوريا خلال أيام ( خريطة )

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الأربعاء، عن حملة عسكرية جديدة ضد ” قوات سوريا الديمقراطية ” (قسد) ، ستبدأ في شرق الفرات خلال أيام .

وقال أردوغان في كلمة له، نشرتها وكالة “الأناضول”، أن تركيا قررت القضاء على “بؤر منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية” في شرق الفرات.

وحول استعدادات تركيا للعملية، أشار أردوغان بالقول “أكملنا الاستعدادات اللازمة، في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات”، مستدركاً إننا “لا نستهدف القوات الأميركية، هدفنا هو العناصر الإرهابية النشطة في المنطقة”، بحسب تعبيره.

وكانت أنقرة أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بعمليات عسكرية واسعة النطاق وذات فعالية كبيرة ضد معاقل ما وصفته بـ “الإرهابيين”,شرق الفرات على غرار ما أنجز في عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

وتقع مناطق شرق الفرات في شمال وشرق سوريا  ، وتسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية “التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الاميركية.

من جهتها، كشفت مصادر معارضة أن عدة قادة من ” الجيش الحر ” وصلوا تركيا ضمن الاستعدات والتنسيق للعملية العسكرية والتي سيقودها ضباط وجنود أترك بالإضافة لمسلحي المعارضة السورية

المصدر : مراسلون .

قد يعجبك ايضا