بالفيديو .. بعد شرط وجود محرم .. لبنانية تخاطب وزير خارجية الكويت .. ( نحنا عسل )

وجهت فتاة لبنانية رسالة مصورة إلى الشعب الكويتي ووزير خارجية دولة الكويت عقب صدور قرار بمنع دخول لبنانيات إلى الكويت دون محرم .

وأفادت “سبوتنيك” أن الفتاة اللبنانية التي تملك حساباً على موقع “سناب شات” باسم “تامي” أثارت جدلاً واسعاً بعد تعليقها على قرار منع دولة الكويت للبنانيات دون سن الأربعين الدخول للعمل فيها دون صحبة “محرم”، لتعاود بعدها إلى التعليق مجدداً على هذه القضية.

وتحدثت الفتاة في المقطع المصور عن ردود الفعل التي تلقتها بعد تعليقاتها، إذ بدت سعيدة بها.

وتوجهت الفتاة اللبنانية في الفيديو المنشور على موقع “يوتيوب” برسالة موجهة إلى شعب الكويت فقط، إلا أنها اختتمت الفيديو برسالة إلى وزير الخارجية الكويتي.

وقالت الفتاة “عندما تكلمت كانت عن طيب نية ولم أقصد أي شيء آخر… أحب الكويت وكم من لبنانيين يعيشون في الكويت من أطباء ومهندسين وغيرهم.. اللبنانيين ليسوا أصحاب صورة بشعة في الكويت أو في غيرها”.

وأضافت “أنا امتدحت الكويت وشعب الكويت وجاءتني ردود سلبية وإيجابية على “إنستغرام”.. عندما تكلمت كنت مقهورة بعد أن توجهوا بالسباب ضدنا.. وعندما رفضوا إعطائي التأشيرة علما أنني أريد الذهاب في زيارة إلى الكويت”.

وذكرت في الفيديو “انصدمت بحجم السباب الذي ردوا علينا به. علما أني لم أشتم أي أحد. وكل ما قلته هو أنني أرغب بزيارة الكويت ولكن لا داعي لسب كل الشعب اللبناني.. توجهوا بالسباب إلي فقط”.

واختتمت قائلة “ومع ذلك أقول مجددا.. نحن نحب الكويت وأتمنى من وزير الخارجية تسهيل موضوع الفيزا لأننا بصدق نحب الكويت ونحن معها قلبا وقالبا.. وأتمنى منكم أن تحافظوا على الناس التي تحبكم. ولا تشتموها ولا تسبوها”.

وكانت دولة الكويت أصدرت قراراً ينص على منع سفر النساء دون سن 40 عاماً من الجنسيتين التونسية و المغربية إلى الكويت دون محرم

كما منعت اللبنانيات دخول الأراضي الكويتية دون محرم ويضاف إلى ذلك ضرورة حصولهن على موافقة أمنية .

ويشار إلى أن قرار الحكومة الكويتية منع المغربيات والتونسيات واللبنانيات من دخول أراضيها، أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

مراسلون .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي