قوات سوريا الديمقراطية تعلق على الإنسحاب الأمريكي من سورية

ذكرت وسائل إعلام أن قوات سوريا الديمقراطية اعتبرت انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا ” طعنة في الظهر وخيانة لدماء آلاف المقاتلين “

ونقل المرصد المعارض عن مصادره بأنه جهات أمريكية أبلغت بالفعل قيادات في قوات سوريا الديمقراطية بأنها سبتدأ مغادرة البلاد ، الأمر الذي اعتبره قادة قسد خنجرا ً في ظهر قوات سوريا الديمقراطية والتي سيطرت خلال أشهر على مواقع واسعة من سوريا كانت تحت سيطرة داعش .. بحسب المرصد .

وأضاف بأن القوات الأمريكية ستغادر مناطق شرق الفرات مع منبج بالكامل ، وهي مواقع تخضع لسيطرة قوات سورية الديمقراطية والتي وصفت  الانسحاب بـ ” الخيانة لدماء آلاف المقاتلين التي نزفت لقتال تنظيم داعش الإرهابي “.

وأوضح المرصد نقلا عن قادة قسد بأن هذه الخطوة تناقض الواقع ، حيث وصلت مؤخرا تعزيزات كبيرة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى مناطق شرق الفرات من وقود ومعدات عسكرية ولوجستية وآليات .

من جهته ، برر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب قواته من سوريا بهزيمة داعش ، معتبراً أنه ” كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات أميركية هناك”

وكانت المتحدة باسم البيت الأبيض قد أكدت بدء خروج القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى ” الوطن ” ، وذلك بعد ما زعمته بالانتصار الكبير على ” داعش ” .

اقرأ المزيد : مسؤول أمريكي : 100 يوم ولن يبق َ جندي أمريكي في سورية

المصدر : موقع مراسلون + وكالات

الأكثر مشاهدة الآن