الأخبارعربي ودولي

بالفيديو .. قناة الجزيرة تستهزئ بـ محمد بن سلمان .. هكذا تجاهل قادة العالم ولي العهد في الأرجنتين

نشرت قناة الجزيرة القطرية تقريراً يخص زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الأرجنتين ، وكيفية تجاهل قادة الدول للأمير السعودي .

وجاء في التقرير أن محمد بن سلمان كان أول الواصلين إلى المنصة المعدة لأخذ الصورة التذكارية ، وسط تجاهل من قادة الدول .

وتضيف الجزيرة في تقريرها بأن بن سلمان وقف وحيدا ً في مدخل القاعة ، وتضيف ، ربما المنظمين اختاروا له الوقوف بعيداً عن قادة العالم .

وتتابع القناة سخريتها من الأمير السعودي ، مؤكدة أن وضع نفسه في موقف محرج ، فكان أول الواصلين وأول الخارجين دون أن يصافحة أحد من القادة .

وبحسب الجزيرة فإن جميع اللقاءات الجانبية والغير الرسمية مع بعض قادة دول العالم وأبرزهم لقائه مع ماكرون ، جاء حازما ً وخص قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي .

ونشرت الجزيرة في تقريرها أيضا مشاهد لمظاهرات خرجت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ، وسط رفع لافتات لصور بن سلمان ملطخة بالدماء .

وعن مصافحة بن سلمان وبوتين ، قالت الجزيرة إنها جاءت من مفهوم ” عدو عدوك صديق ” في إشارة إلى الخلاف الأمريكي الروسي ، والعلاقات السعودية الأمريكية المتوترة حاليا ً .

وكان ولي العهد السعودي قد زار الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين ، في حين عاد ليكمل جولته العربية .

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات مع قطر على خلفية اتهامها بتمويل الجماعات الإرهابية ، وطالبت الدول بايقاف قناة الجزيرة ، الأمر الذي رفضته قطر .

ومنذ تلك الفترة ، تعمل قناة الجزيرة إلى مهاجمة دول المقاطعة ، حتى أن برنامج ” الاتجاه المعاكس ” والذي يقدمه الإعلامي السوري فيصل القاسم ، قد نسي الشان السوري وتحول إلى مهاجمة السعودية .

المصدر : مراسلون .

زر الذهاب إلى الأعلى