نائب لبناني يتحدت عن “فتح سفارة الإمارات في دمشق ” .. ماذا عن ابن سلمان !

كشف النائب اللبناني عبد الرحيم مراد أنه أبلغ رسمياً من مسؤولين إماراتيين أن الإمارات تعتزم إعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا و فتح سفارتها في العاصمة دمشق.

وقال مراد خلال مشاركته في برنامج ” لعبة الأمم” على قناة “الميادين”، أن “الإمارات تؤيد عودة سوريا إلى الجامعة العربية”، مؤكداً أنّ “خطوة الإمارات هذه تأتي بالتنسيق مع السعودية”.

وأضاف أنه “لعب دوراً يشبه دور الوسيط بين سوريا والسعودية”، وقال عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أنه “لم يبدي أي رد فعل سلبي تجاه فكرة عودة العلاقات السورية السعودية”، مشيراً إلى أنَّ ذلك جاء “خلال لقاء جمعهما في السعودية في وقت سابق”.

وكانت تقارير صحفية أعلنت مؤخرا عن توجه إماراتي لإعادة فتح سفارتها في دمشق، حيث طلبت سفارة الإمارات من عدد من موظفيها السوريين السابقين استئناف عملهم.

اقرأ المزيد : الإمارات تعمل على مصالحة استراتيجية بين السعودية و سوريا

وأغلقت عدداً من الدول العربية سفاراتها في دمشق ، أثناء الحرب السورية، وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، كما علقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا منذ عام 2011.

مراسلون + الميادين .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More