شاهد .. صورة تجمع الرئيس الأسد و أمير الكويت وسط دمشق .

نشر ناشطون سوريون على وسائل التواصل الإجتماعي صورا ً من ساحة المرجة في دمشق أظهرت سيارة وافد كويتي وضع عليها صورة جمعت الرئيس السوري بشار الأسد و أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح .

واختار الوافد الكويتي عبارة قائد النصر إلى جانب صورة الرئيس الأسد ، فيما جاءت عبارة قائد الإنسانية إلى جانب صورة أمير الكويت .

سيارة وافد كويتي يضع صورة تجمع الأسد مع أمير الكويت / مراسلون
سيارة وافد كويتي يضع صورة تجمع الأسد مع أمير الكويت / مراسلون

وسبق وأظهر تسجيل مصور دخول وافد كويتي عبر معبر نصيب الحدودي إلى منطقة الزبداني في ريف دمشق ، حيث شتم الربيع العربي وماسببه من دمار في سوريا .

وكانت صحيفة الشاهد الكويتية كانت قد أجرت مقابلة مع الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق ، والتي تطرق فيها الأسد إلى أمير الكويت ودور بلاده خلال الأزمة السورية .

وقال فيها الأسد عن أمير الكويت ، بحسب الصحيفة ،  إنه رجل فذ بحكمته وعقله وإمكاناته ، معتبراً أن هذا ليس بغريب عليه  .

وأضاف الأسد إن هذا الإنسان الكبير بالسن والمقام قد عاصر كل قضايا الشرق الأوسط، وكان حلّالا للمشاكل، وكان يعي مدى الخطورة التي تمر بها الدول العربية قاطبة

وتشهد سوريا هذه الأيام عودة دفئ العلاقات العربية السورية ، بدأت بزيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق ولقائه بالرئيس بشار الأسد ، إلى جانب إعلان كلا ً من الإمارات والبحرين عن عودة افتتاح سفارتي البلدين في سوريا بعد انقطاع دام سنوات .

فيما نقلت صحيفة قبس الكويتية ، أن عودة سفارة الكويت إلى دمشق مرهونة بقرارات الجامعة العربية ، مشيرة أن السفارة السورية في الكويت تعمل بشكل طبيعي ، مؤكدة في الوقت نفسه أن السفارة الكويتية ستعود إلى دمشق قريبا ً  بحسب مصدر سوري صرّح للصحيفة .

المصدر : موقع مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال