سوريا وإيران توقعان اتفاقية تعاون اقتصادي طويل الأمد

وقعت سوريا وإيران ، يوم الأحد، على اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويل الأمد المشترك بين البلدين.

ونقلت وكالة “سانا” عن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل، خلال جلسة التوقيع، أن الاتفاق سيفسح المجال أمام الشركات الإيرانية لأن تكون حاضرة في مجال الاستثمار في سوريا.

وأضاف أن توقيع الاتفاق يشكل “تعاونا شاملا على المستوى المالي والمصرفي سيتيح فرصة كبيرة للشركات الإيرانية لأن تكون حاضرة في مجال الاستثمار في سوريا”، مؤكدا أن هذه الاتفاقية تسهم في تسهيل التبادلات التجارية وتذليل العقبات التي تحد من تطوير التعاون.

وأشار الخليل إلى أن الجانبين ينتظران عملاً جاداً من اللجنة التي ستشكل وفق الاتفاقية لوضع كل البنود حيز التنفيذ العملي.

ووقع الاتفاقية وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في سوريا ورئيس الجانب السوري في اللجنة الاقتصادية الوزارية المشتركة بين البلدين، محمد سامر الخليل، ووزير الطرق وبناء المدن الإيراني، محمد إسلامي، الذي يترأس وفد بلاده في اللجنة، وذلك بحضور السفير السوري في طهران عدنان محمود، والسفير الإيراني في دمشق، جواد ترك آبادي.

وكانت جلسة مباحثات اقتصادية، انعقدت أمس السبت، في العاصمة طهران تم خلالها مناقشة سبل تطوير وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين سوريا وإيران.

ويذكر أن سوريا وإيران وقعت سابقاً على اتفاقيات تعاون في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين .

المصدر : مراسلون + سانا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا