سوريا … انخفاض بدرجات الحرارة إلى ما دون الصفر والأرصاد تطلق تحذيرا ً

أفادت توقعات عن حالة الطقس في سوريا ، الجمعة، أن تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لتنخفض إلى الصفر في بعض المناطق، وسط تحذيرات من تشكل الصقيع والجو يكون غائم إلى غائم ماطر .

وأضاف خبراء الطقس أن الحالة العامة للعاصفة التي شهدتها البلاد في 24 ساعة الماضية ستشهد ضعفا في السواحل السورية و الشمالية الغربية و الشمالية الشرقية من سوريا , فيما تستمر الحالة على أجزاء من الوسط و الجنوب السوري و دمشق.

وحذر الخبراء إلى تشكل الصقيع ليل الجمعة حتى صباح السبت وليل السبت حتى صباح الأحد في العاصمة دمشق وأغلب المحافظات الداخلية في سوريا وقد تلامس حدود الصفر درجة , فيما من المتوقع أن تلامس في مناطق ريف دمشق الغربي و الشمالي الحرارة ليلاً 3 تحت الصفر.

من جهتها، أفادت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها يوم الجمعة، تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية .
وأضافت أن الجو الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر ويحذر من حدوث الصقيع والجليد ليلا في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية.

وغدا السبت .. يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية.

وبحسب الأرصاد الجوية هطلت خلال 24 ساعة الماضية أمطار في مختلف المناطق و المحافظات متفاوتة الغزارة سجل أغزرها في خان شيخون بإدلب حيث وصلت إلى 64 مم ، وفي محافظة طرطوس بلغت كمية الأمطار في المدينة 62 مم .

ويشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

مراسلون

الأكثر مشاهدة الآن