بالفيديو ..مندوب سوريا الدائم بشار الجعفري يهاجم السعودية ويهدد بإجراءات

شن مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري ، هجوما ً لاذعا ً ضد السعودية بعد تقدمها بمشروع قرار حول حالة حقوق الإنسان في سوريا .

وتوعد الجعفري السعودية باتخاذ إجراءات صارمة ضد المملكة ، معتبرا ً أن النظام السعودي لا يملك الأهلية القانونية ولا الأخلاقية لتقديم مثل هذا المشروع .

وأكد الجعفري رفض سورية التام لهذا القرار لما يحمله من مضمون غير متوازن يستهدف دمشق ، ويهدف إلى تشويه الحقائق وصورة الحكومة السورية ومؤسساتها الشرعية ، وهذا ما يعكس سياسة النظام السعودي الهدام تجاه سوريا .

واتهم الجعفري السعودية بمحاولة استخدام فائض أموال النفط لفرض ضغط سياسي على الأمم المتحدة بهدف زعزعة مصداقيتها وجديتها وتوازنها

وأوضح الجعفري أن السعودية لم تعرف منذ نشوئها برلمانا ً ولا انتخابات ولا دستور ، بل عرفت قمع المواطنين من رجال ونساء وأقليات ، ومؤخرا ً استخدمت احد مقارها الدبلوماسية في قتل وتقطيع جثة صحفي سعودي فقط لأنه عارض العائلة الحاكمة .

ونوه الجعفري إلى أن سوريا لن تتوانى عن ممارسة حقوقها السيادية لاتخاذ إجراءات قانونية ضد مقدمي المشروع المصوتين لمصلحته ، معتبراً أن الدول التي ستصوت لصالحه توجه عمل عدائي ضد سورية.

https://youtu.be/uAPL4grMjsM

المصدر: مراسلون + سانا

الأكثر مشاهدة الآن