سوريا : وزارة الصحة تعلن وجود إصابات بمرض إنفلونزا الخنازير

أعلنت وزارة الصحة في سوريا عن وجود إصابات بمرض “إنفلونزا الخنازير” بين المواطنين مشيرة إلى أن عدد من الحالات وصلت إلى المشافي خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر في وزارة الصحة ،قوله أن عدد من الحالات المصابة بمرض “انفلونزا الخنازير” أو ما يسمى حاليا بمرض “H1N1” إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي، مؤكداً أنها “لا تزال حالات قليلة جدا ومحدودة”.

وأشار المصدر في وزارة الصحة إلى أن “ھناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة”.
وتابع المصدر “في كل شتاء تأتي حالات أنفلونزا، وخلال ھذا الأسبوع وردت حالتان إيجابيتان فقط حاملة للمرض والحالات الباقية كانت سلبية”.

وأكد أن “العلاج لھذه الحالات متوافر في المشافي باھتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين كافة الأدوية اللازمة لعلاج هذا المرض، وتصل احتمالية الشفاء منه إلى نسبة 100 بالمئة”.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي نشرت مؤخرا أخبارا مفادھا وصول حالة إلى إحدى مشافي مدينة حلب مصابة بمرض “أنفلونزا الخنازير” وتم الحجر الصحي عليھا.

وبحسب المصدر فإن الوقاية من هذا المرض تتم بالتوعية العامة فقط، وهناك توافر لوسائل العلاج في جميع مشافي وزارة الصحة، وھو فعال ومجاني.

ومن عوارض مرض أنفلونز االخنازير تبدأ بارتفاع حرارة مفاجئ فوق 38 درجة ونصف يترافق مع ألم بلعومي وسعال جاف ، و يجب مراجعة المراكز الصحية أو الطبيب الخاص وهو من يضع خطة العلاج التي تتضمن الراحة في السرير وخافضات الحرارة والمسكنات .

يشار إلى أن نسبة انتشار انفلونزا الخنازير للعام الجاري 2018 في سوريا بلغت 1% وهي تعتبر ضئيلة بالمقارنة مع الانتشار العالمي للمرض و التي تتراوح بين 10 إلى 20% .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي