ملاكم محترف يوجه رسالة إلى التلميذ اللاجئ السوري الذي تعرض للضرب في بريطانيا

وجه الملاكم المحترف محمد فيصل رسالة إلى التلميذ الطفل اللاجئ السوري جمال الذي ظهر عبر مقطع مصور وهو يتعرض لحالة “تنمر” بالاعتداء عليه بالضرب و الغمر بالماء داخل مدرسته في بريطانيا.

ونقلت شبكة “سي ان ان” الأمريكية عن الملاكم محمد فيصل، قوله خلال حوار صحفي “عندما علمت أن الصبي السوري تعرض للتنمر في بريطانيا شعرت بقشعريرة”.

وأضاف أنه “مر بنفس التجربة عندما كان أصغر سناً، حيث كان يتعرض للقذف بأشياء ووصفوه بأنه إرهابي بسبب ثقافته الإسلامية حتى كاد أن يصل إلى الانتحار”.

وعرض الملاكم على الفتى السوري المساعدة، قائلا “سأساعده بأي طريقة يمكنني مساعدته فيها .. لست وحيدًا يا جمال ولديك دعم وسأكون بجانبك”.

وانتشر مقطع فيديو منذ أيام قليلة، يوثق الاعتداء بالضرب والخنق والغمر بالماء الذي تعرض له التلميذ الطفل اللاجئ السوري جمال البالغ من العمر15 عاماً من قبل زميله في مدرسة في هدرسفيلد ببريطانيا، ، وذلك في واقعة تعود إلى شهر تشرين الأول الماضي.

تلا ذلك التحقيق مع الطالب البريطاني المعتدي، وإحالته إلى المحكمة في إطار “جرائم الكراهية”.

وغادر الطفل البريطاني برفقة عائلته إلى خارج البلاد بعد انتشار المقطع الذي أثار غضبا واسعا في بريطانيا، حيث قرر متبرعون جمع آلاف الجنيهات الإسترلينية لدعم المراهق اللاجئ.

ومن المقرر، أن يمثل الطالب المعتدي أمام القضاء بعد عودته إلى المملكة المتحدة.

ويشار إلى أن محمد فيصل ملاكم محترف وناشط ضد التنمر من هاديرسيفلد ببريطانيا وهي نفس البلدة التي تعرض فيها الفتى السوري لحادثة التنمر على يد زميل بريطاني.

المصدر : مراسلون – وكالات

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي