الأخبارعربي ودولي

بالصدفة .. مصور يلتقط صورة لـ طائرة ترامب السرية في رحلتها إلى العراق

تمكن أحد المصورين الهواة وبشكل مفاجئ من التقاط صورة لطائرة أقلت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال رحلة سرية لتفقد الجنود الأمريكيين في العراق خلال فترة أعياد الميلاد منذ يومين.

وأفادت وكالات أنباء أن المصور ألان ميلوي، تمكن من تصوير الطائرة التي تعرف باسم “إيرفورس وان”، أثناء تحليقها في الأجواء البريطانية و تحديداً فوق مدينة شيفيلد أمس الأربعاء.

وبعد تداول الصورة التي التقطها ميلوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ أشخاص في تعقب الرحلة عبر الإنترنت.

وقال ميلوي أنه “اندهش” من ردود الفعل على صورته، وتلقى اتصالات من ثلاث قنوات تلفزيونية أمريكية، مضيفاً أنه التقط الصورة بطريق الصدفة تماما، حيث صور الطائرة وهو أمام منزله.

وأضاف “لقد كان صباحا مشمسا وجميلا. نظرت إلى أعلى، وبمجرد أن رأيتها فكرت، إنها لامعة. لقد كانت تحلق في سماء زرقاء صافية ومنيرة تماما”.

ووجد المصور ميلوي نفسه فجأة في دائرة الاهتمام على جانبي المحيط الأطلسي، وقال لصحيفة (الغارديان) إنها ” واحدة من تلك اللحظات الغريبة التي تكون فيها في المكان المناسب في الوقت المناسب”.

و نشر المصور الهاوي ميلوي صورة الطائرة على موقع “فلكر” المتخصص بمشاركة الصور.

وكانت الطائرة قد أقلّت الرئيس ترامب وزوجته ميلانيا، ومستشاره للأمن القومي جون بولتون من واشنطن في جوف الليل، في رحلة سريّة تماماً، لزيارة القوات الأمريكية في العراق.

واتجهت الرحلة تحديداً إلى قاعدة “عين الأسد” الجوية في العراق، لتفقد الجنود ولتهنئتهم بأعياد الميلاد. إذ انطلقوا بعد منتصف الليل دون الإعلان عن تلك الرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى