إحدى دول المقاطعة تعيد العلاقات الدبلوماسية مع قطر !

أعلنت وزارة الخارجية في قطر عن تسلمها نسخة من أوراق اعتماد سفير لإحدى الدول التي انضمت إلى دول المقاطعة إلى جانب السعودية و الامارات والبحرين و مصر.

وذكرت وسائل إعلام قطرية، أن الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن حسن الحمادي، تسلم يوم الأحد، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية موريشيوس لدى قطر راشد علي صوبيدار.

وأضافت الوزارة في بيان أن الحمادي أكد لصوبيدار “تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات”، مشيرة إلى أن سفير موريشيوس سيتولى مهامه بصفة “غير المقيم”.

وتُعد موريشيوس أول دولة تراجعت عن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر منذ بدء الأزمة وثالث دولة تعيد سفيرها إلى الدوحة، وذلك بعد أن قامت السنغال وتشاد بخطوة مماثلة في وقت سابق من العام الجاري.

وتشهد قطر أزمة منذ حزيران 2017 بعد قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، وانضمت إليها لاحقا من اليمن والحكومة الليبية المؤقتة غير المعترف بها دوليا، وموريتانيا والمالديف وموريشيوس وجزر القمر، بينما خفضت كل من الأردن وجيبوتي من تمثيلها الدبلوماسي، فيما سحبت تشاد والسنغال سفيريهما من الدوحة.

وأوقفت دول المقاطعة الحركة البحرية والبرية والجوية مع دولة قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي