الأخبارعربي ودولي

الحوثي يوجّه رسالة إلى أبناء خاشقجي تتعلق بمكان جثه والدهم

وجّه رئيس اللجنة الثورية العليا بجماعة “أنصار الله” الحوثية، إلى أبناء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي ، رسالة تتعلق بـ جثة والدهم الذي قُتل على يد فريق اغتيال في القنصلية السعودية باسطنبول التركية .

وأفادت “سبوتنيك” أن الحوثي قال في تغريدة نشرها على موقع “تويتر”، “إذا طلب منا أولاد خاشقجي أو لديهم الرضى بالمطالبة بجثة والدهم فسنعمل على ذلك”.

وتابع رئيس اللجنة الثورية العليا بجماعة “أنصار الله”، “نرجوا إبلاغنا قبل تسليم أسرى بعض الدول ذات العلاقة بالقضية، كون الموضوع إنساني والشعب ذاق الأمرين”.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي، أقرّ مشروع قانون يحمّل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان المسؤولية عن مقتل الاعلامي جمال خاشقجي.

وقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات السعودية والكاتب في “الواشنطن بوست” في 2 تشرين الأول الماضي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب “عراك بالأيدي” إلا أنها لم تكشف حتى الآن عن مكان جثته.

وتواجه السعودية ضغوطات دولية، حيث فرضت واشنطن وألمانيا وفرنسا عقوبات على الرياض بسبب دورها في مقتل خاشقجي.

وعزى الحوثي عرض ذلك إلى “انتهاك القانون الإنساني والدولي بما ارتكبه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه باليمن”.

وينفذ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، خلفت العديد من الشهداء بين نساء وأطفال .

فيما يقول التحالف السعودي أنه يستهدف مواقع عسكرية وتابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، بهدف “إعادة الشرعية” إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

زر الذهاب إلى الأعلى