جملة قرارات و تعديلات في تربية دمشق يصدرها الوزير الجديد

أصدر وزير التربية عماد العزب قرارات تنص على إجراء تعديلات وتعيينات في مديرية تربية دمشق ، بعد فترة قصيرة على تعيين العزب خلفاً للوزير السابق هزوان الوز.

وأفادت صحيفة “الوطن” المحلية، أن القرارات الجديدة تضمنت إنهاء تكليف محمد يوسف مارديني مدير تربية دمشق وتكليف غسان اللحام بتسيير أعمال مديرية التربية.

وفي قرار ثانٍ تم إنهاء تكليف سليمان خالد اليونس مدير التربية المساعد بـ دمشق وتكليف محمد ‏عزيز علي بتسيير الأعمال، وإنهاء تكليف حسن سلهب من رئاسة دائرة التعليم ‏الثانوي بدمشق وتكليف أحمد خالد النابلسي بتسيير الأعمال.

كما نصت القرارات على إنهاء تكليف مضر سلايمة من رئاسة دائرة امتحانات دمشق ‏وتكليف محمد فخر الدين صافية بتسيير الأعمال.‏

وتعليقاً على ذلك أوضح الوزير، قائلاً في تصريح للصحيفة، أن سبب إصدار هذه القرارات هو أن الوزارة بحاجة إلى أشخاص يمتلكوا “أكثر قدر ممكن من الثقة والأهلية”، و أن الأشخاص الذين تم إنهاء تكليفهم مضى على تعيينهم سنوات كثيرة.

وتابع وزير التربية أن الأسماء الجديدة تم اختبارها “بعناية دقيقة”، ولكن الوظائف لم تسند إليهم ‏وإنما كلفوا لإعطائهم الفرصة “لإثبات الموجودية”.‏

ويشار إلى أن عماد موفق العزب تم تعيينه وزيراً للتربية خلفا لهزوان الوز، منذ شهر تشرين الثاني، بموجب مرسوم أصدره الرئيس بشار الأسد.