بوتين يهنئ الرئيس بشار الأسد بالعام الجديد .. ويبلغه الرسالة التالية .

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في برقية تهنئة بمناسبة رأس السنة الجديدة للرئيس بشار الأسد ، أن روسيا تعتزم مواصلة دعم سوريا في محاربة الإرهاب، وحماية وحدة أراضيها.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين نقلته وكالات أنباء، أن “الرئيس بوتين وجه برقية تهنئة للرئيس الأسد أكد فيها أن روسيا تعتزم مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لسورية حكومة وشعبا في وجه قوى الإرهاب، ولحماية سيادة ووحدة أراضيها، وتمنى لمواطني سوريا بالعودة للحياة الآمنة في أقرب وقت”.

وكان الرئيس بشار الأسد ،قال في وقت سابق أن المسؤولين الروس وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين يبذلون الجهود الكبيرة لتحييد التدخلات الخارجية بالشأن السوري.

وتعد روسيا من الدول الداعمة لسوريا عسكرياً و لوجستياً منذ اندلاع الأزمة في البلاد عام 2011 وبدأت روسيا التدخل العسكري في سوريا في أيلول عام 2015 لمحاربة التنظيمات و المجموعات المتشددة منها تنظيم “داعش” و “جبهة النصرة” المدرجان على قائمة الإرهاب الدولية.

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه روسيا و إلى جانبها إيران في إطار صيغة “أستانا” مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان ديميستورا على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية ممثلة بالحكومة السورية والمعارضة وعدة أطياف شعبية أخرى.

اقرأ المزيد : بالفيديو .. جورج قرداحي : بشـار الأسد شخصية عام 2018 ..والسيد حسن شخصية لبنان .

المصدر : مراسلون + وكالات روسية .

قد يعجبك أيضا