مشيخة عقل المسلمين الموحدين في سوريا تصدر بيان بخصوص وئام وهاب

أصدرت مشيخة عقل المسلمين الموحدين  في سوريا بياناً بعد التوترات الأمنية التي حدثت في لبنان عقب محاولة اعتقال وزير البيئة السابق وئام وهاب .

وذكرت وسائل إعلام أن مشايخ العقل اعتبروا في البيان الصادر يوم الاثنين أن “اقتحام معقل وهاب واستهدافه بالرصاص الحي، أثار استياء واستنكار لدى طائفة الموحدين الدروز في سوريا”.

ودعا المشايخ القضاء اللبناني إلى “تحقيق نزيه والحد من الفتنة، بعيدًا عن محاولة استغلال النزاع لتسيس القضية والتوريط في فتنة طائفة تعود بالوبال على الجميع”.

كما دعا المشايخ في البيان جميع القوى الوطنية والسياسية في لبنان إلى “التروي والاصطفاف صفًا واحدًا في وجه أي مشروع فتنوي ينعكس على المنطقة ويعيد ذكريات الحرب الماضية”.

وشهدت بلدة الجاهلية في محافظة جبل لبنان الجمعة الماضية، توتر أمني، إثر قدوم قوات الأمن إلى منزل وزير البيئة السابق، رئيس حزب “التوحيد العربي”، وئام وهاب، لطلب استدعائه للتحقيق معه بسبب تصريحاته المسيئة بحق رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، حدث خلاله اشتباكات أدت إلى سقوط جرحى ومقتل مرافقه وهاب الشخصي محمد أبو دياب.

وانتشر مقطع فيديو الأسبوع الماضي لوئام وهاب، هاجم من خلاله سعد الحريري، قائلًا “لو لم يكن والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري ما حدا بحطو ناطور بناية “.

وعلى إثر هذه التصريحات، تقدّمت مجموعة من المحامين، الخميس، ببلاغ إلى النيابة العامة التمييزية، ضد وهاب، بتهم من بينها “التشهير” بسعد الحريري و”إثارة الفتن والتعرض للسلم الأهلي”، حيث أحال مدعي عام التمييز اللبناني البلاغ إلى شعبة المعلومات للتحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي