هذه الفواكه تساعدك على إنقاص الوزن

تساعد بعض أنواع الفواكه على إنقاص الوزن بسبب غناها بمضادات الأكسدة والألياف والتي تحتوي على نسبة ضئيلة من السكر، بحسب تقرير نشرته مجلة “موخير أوي” الإسبانية.

ومن أبرز هذه الفواكه:

الليمون:

ويحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة لوجود الفيتامين سي، والفلافونيد، ومركب اللوتين والنارينجينين. كما يتميز بخصائصه المطهرة ويقلل من امتصاص الدهون عن طريق تعزيز عملية الأيض.

كما يحتوي على حمض الليمون الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالشرايين والمواد السامة في بلازما الدم.

الكيوي:

يساعد الكيوي في شفاء الجروح وتوليف الكولاجين. كما أنه غني بالفيتامين سي والألياف التي تعزز صحة الأمعاء وتمنح الشعور بالشبع وتساعد على تجنب القلق والإفراط في تناول الطعام.

ويعد من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك، كما يحتوي على إنزيم “الأكتيدين” الذي يساعد على هضم البروتينات وتحفيز عملية الهضم.

البوملي:

يحفز عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون مايساعد على إنقاص الوزن. ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول وثلاثي الغلسريد بالدم، وينقي الجسم من السموم، كما يحتوي على الألياف والفيتامين سي والمغنزيوم والنحاس والزنك، رغم أن من يعانون من التهاب المعدة أو القرحة الهضمية لا يُنصحون بتناول البوملي.

البطيخ:

يعرف البطيخ باحتوائه على نسبة عالية من الماء مايعزز الشعور بالشبع. كما أنه غني بفيتامين سي وبي، والبوتاسيوم إلى جانب مادة الليكوبين، وهي عبارة عن صبغة مضادة للأكسدة تعطل عمل الجذور الحرة وتحمي من الشيخوخة المبكرة.

فاكهة الغابة ( التوت، العنب البري، العليق):

تتميز باحتوائها على كمية هامة من الألياف وقدرتها على تعديل مستويات الصوديوم بالدم. كما تحتوي هذه الفواكه على مادة الأنثوسيانين، وهو أحد المكونات التي تساعد على استيعاب السكريات والدهون.

البابايا:

يعد البابايا من الفواكه الغنية بالماء والفيتامينات والمعادن والألياف، إضافة إلى إنزيم البروتين “الباباين”. وتمنح كل مئة غرام بابايا الجسم حوالي ثلاثين سعرة حرارية.

الأناناس:

يمتاز الأناناس بإنزيم البروميلين الذي يساعد على تحسين عملية الهضم واستقلاب (حرق) البروتينات، ويتمتع بخصائص مضادة للالتهابات وتخثر الدم. ويعتبر من الفواكه المدرة للبول والمطهرة للجسم من المواد السامة التي تؤثر سلبا على صحتنا وبشرتنا.

 

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي