الميدان السوريمقالات ميدانية

سوريا ..الجيش السوري يدخل منبج و يعرف العلم السوري

أكدت مصادر ميدانية لمراسلون دخول وحدات الجيش السوري إلى مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي وانتشارها في المحور الغربي من المدينة قبالة مواقع مسلحي درع الفرات .

وذكر مصدر عسكري نشرته وكالة سانا أن دخول الجيش السوري إلى منبج جاء انطلاقاَ من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته الوطنية في فرض سيادة الدولة على كل شبر من أراضي الجمهورية العربية السورية، واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج .

وأكد المصدر رفع وحدات الجيش السوري العلم السوري في المدينة ، مشيرة أن القوات المسلحة السورية ستضمن الأمن الكامل لجميع المواطنين السوريين وغيرهم المتواجدين في المنطقة.

ويأتي دخول الجيش السوري إلى منبج لقطع الطريق على مسلحي أردوغان المنتشرين بمحيط منبج ، حيث يحشد ما يسمى ” الجيش الوطني ” التابع لمسلحي المعارضة المدعومة من تركيا قوات عسكرية بهدف شن هجوم بمساندة الجيش التركي على مواقع القوات الكردية شرق الفرات .

اقرأ المزيد : بالفيديو .. الجيش السوري يحشد قرب مـنبج .. و مسلحو تركيا و “قسد” يستعدون للمعركة

وكانت تركيا أعلنت أنها تنسق مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي بشأن العمليات شرق الفرات .

وقرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منذ أيام قليلة تأجيل بدء العمليات العسكرية في سوريا بعد محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جهته ، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخراً عن سحب القوات الأمريكية من الأراضي السورية “بشكل كامل” و “فوري”، حيث من المتوقع أن يبدأ موعد الانسحاب بين 60 و100 يوم.

وتُعد العملية العسكرية المقررة شمال سوريا في حال انطلاقها ، العملية التركية الثالثة من نوعها في سوريا بعد “درع الفرات” و “غصن الزيتون”

 

زر الذهاب إلى الأعلى