“إسرائيل ” تنشر صور تزعم فيها اكتشاف نفق للحزب يصل إلى الأراضي المحتلة

أعلنت ” إسرائيل ” يوم الثلاثاء، عن اكتشاف نفق لــ حزب الله اللبناني، خلال العملية العسكرية “درع الشمال” في منطقة “كفر كلا” على “الحدود” بين “إسرائيل” و لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على “تويتر” أن “الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا خارقًا للسياج الأمني في منطقة جنوب كفر كلا.. وفي هذه الساعات تقوم قوات الجيش بخطوات عملياتية وهندسية في أعقاب اكتشاف النفق وتمهيدًا لإحباطه”.

 

وتتهم ” إسرائيل ” حزب الله اللبناني بالوقوف وراء حفر الأنفاق بمنطقة الخط الأزرق شمالاً بدعم من إيران، محملة الحكومة اللبنانية المسؤولية.

من جهته، قال عوفير غندلمان، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن “النفق طوله 200 متر و يمتد 40 مترا داخل إسرائيل، وعمقه 25 مترا، ويتم الآن تحييده، وهدمه”.

وتابع غندلمان في تغريده “نكتشف الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله على حدودنا الشمالية، مثلما اكتشفنا الأنفاق الهجومية التي حفرتها (حركة حماس) على حدودنا مع قطاع غزة”.

وأكدّ قائلاً ” نتابع ونراقب منذ سنوات أعمال حفر الأنفاق الهجومية، التي يقوم بها حزب الله ”

ويشار إلى أن إسرائيل أطلقت صباح اليوم عملية “درع الشمال” التي تعمل على البحث و الكشف عن أنفاق تابعة لـ”حزب الله” اللبناني تستهدف الداخل الإسرائيلي.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي