أردوغان يكشف عن استعداده لمواجهة بن سلمان بأدلة مقتل خاشقجي

صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتحدث عن استعداده لمفاجأته ومواجهته بجميع الأدلة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول.

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن استعداده لمفاجأة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومواجهته بجميع الأدلة المتعلقة باغتيال الإعلامي جمال خاشقجي.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب) أن اردوغان قال في حديث صحفي أنه ” لو سنحت له الفرصة لكي يرد على الأمير محمد بن سلمان في قمة العشرين لواجهه بجميع الأدلة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي”.

وأضاف الرئيس التركي أن “بلاده تكرر السؤال للسعودية بشأن من أصدر الأمر بقتل خاشقجي، وعن مكان جثته، وعن المتعاون المحلي الذي تقول الرياض إنه أخفاها”.

وتابع قائلاً أن “تكتم فريق الاغتيال عن معلومات بشأن الجريمة هدفه حماية هوية من أصدر الأوامر”.

وتعهد الرئيس التركي بمواصلة متابعة قضية خاشقجي، مؤكدا أنه إذا لزم الأمر سيلجأ إلى الأمم المتحدة لتحريك القضاء الدولي بشأنها.

وأشار إلى أن “تركيا تنتظر نتائج التفتيش في أماكن بمدينة بالوا جنوبي اسطنبول”، لافتاً إلى أن “التفتيش قد يصل إلى أماكن أخرى”.

وقتل خاشقجي في 2 تشرين الأول الماضي، في مقر قنصلية بلاده باسطنبول على يد فريق أمني سعودي، حيث أقرت الرياض بمقتله بسبب “عراك بالأيدي” ثم عادت وكشفت أن جثته جرى تقطيعها .

ولم تكشف السعودية حتى الآن عن مكان جثة خاشقجي .

ووجهت الرياض التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي