كتائب القسام تشتبك مع دورية إسرائيلية بعد اغتيال اثنين من قيادييها شرق خانيونس

اغتالت قوات الاحتلال مساء الاحد، قياديين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، و3 آخرون واصابت 7 مواطنين بسلسلة غارات على منطقة خزاعة وفق مصادر إعلامية فلسطينية .

وذكرت كتائب القسام أن الشهيد القيادي في كتائب القسام نور الدين محمد سلامة بركة 37 عاما جرى اغتياله بعد تسلل قوة اسرائسلية في سيارة مدنية ، كما اغتيل الشهيد محمد ماجد موسى القرا 23 عاما.

وأضافت في بيان لها أن قوة إسرائيلية تسللت واغتالت القائد نور بركة وطاردتها قواتنا وتدخل الطيران للتغطية على انسحابها

وشنت مقاتلات حربية وآليات مدفعية للاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، سلسلة غارات وعمليات قصف على مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، في حين أفادت مصادر فلسطينية باغتيال قيادي في المقاومة و5 من مساعديه في عملية إسرائيلية خاصة.

وأفادت مصادر محلية بحدوث اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوة خاصة من جيش الاحتلال شرق خانيونس أثناء محاولتها الانسحاب إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه وخلال عملية أمنية نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ، اندلعت عمليات تبادل لإطلاق النار.

وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليماته لسكان البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة بالبقاء على مقربة من الملاجئ ، مؤكدا ً في الوقت نفسه تعرض دورية إسرائيلية للضرر .

وفي السياق ذاته؛ أفادت مصادر إعلامية عبرية بمقتل جنديين من القوة الإسرائيلية الخاصة، وإصابة آخر بجروح خطيرة في اشتباك مع قوة من القسام شرق خانيونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى