سوريا على موعد مع منخفض جوي و أمطار .

أكدت مصادر في الأرصاد الجوية بدء تأثير منخفض جوي جديد على مختلف المناطق في سوريا ،ومن المتوقع أن يعم كافة المحافظات بدءً من ليل اليوم السبت 3 تشرين الأول .

وذكر المتبنئ الجوي ” زكريا العيسى ” لوكالة سانا أن الهطولات المطرية ستبدأ اعتبارا من ليل السبت صباح الأحد في المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية والجزيرة وتكون بين المتوسطة والغزيرة على المناطق الشمالية والجزيرة والشرقية والوسطى والمنطقة الساحلية موضحا أنه قبل الهطل سيكون الجو سديميا مغبرا والرياح شرقية.

وأوضح أن الانخفاض في درجات الحرارة سيبدأ اعتبارا من مساء يوم غد ، حيث تميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي من البحر الأحمر يمتد في طبقات الجو العليا.

ولفت العيسى إلى أن المنخفض الجوي يبدأ بالانحسار مساء الاثنين ويميل الجو للاستقرار الثلاثاء القادم.

وكانت سوريا والمنطقة قد شهدت خلال الأسبوع الماضي عاصفة مطرية ترافقت مع أمطار غزيرة تسببت بتشكل السيول والفيضانات في مختلف المحافظات السورية .

فيما خلفت العاصفة كارثة انسانية في الأردن ، حيث تسببت الفيضانات بغرق حافلة مدرسية في منطقة البحر الميت ، قضى فيها أكثر من 20 طفل .

فيما شهد لبنان هطولات متفرقة للأمطار تسببت بالفيضانات هي الأخرى ، ولعل أبرز مارصدته العدسات هو تساقط حبات برد كبيرة وصل حجم بعضها لجحم البيضة . 

المصدر : مراسلون + سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى