رسالة مفتي سوريا إلى الشعب السعودي حول خاشقجي .. ماذا جاء بها ؟

قال مفتي سوريا بدر الدين حسون، في رسالة وجهها إلى الشعب السعودي تعليقاً على مقتل الإعلامي جمال خاشقجي “لن نتشفى بكم” و “ذوقوا ما ذقنا”.

وأضاف المفتي خلال لقاء أجرته معه قناة “النجباء” العراقية، في معرض إجابته عن سؤال بشأن خاشقجي قائلاً للسعوديين “نحن لن نتشفى بكم أبداً”، موضحاً “لن نتدخل في هذه الشؤون، إلا أن نقول ذوقوا ما أردتم أن نذوقه… ذوقوا ما أردتم أن نذوقه”.

وتابع حسون “أما نحن لن نتشفى بكم أبدا، نحن نتمنى أن يتعلم الناس أن سوريا لم تقتل معارضيها لا في الداخل ولا في الخارج، بل قلنا لهم تعالوا إلى طاولة حوار”.

وكانت السلطات في المملكة السعودية قد أعلنت يوم أمس أن جثة خاشقجي جرى تقطيعها وإخراجها من القنصلية ، و وجهت حكم الإعدام إلى خمسة أشخاص بينهم ضباط ومستشاريين .

واعترفت المملكة في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب “شجار” لكنها لم تكشف عن مكان الجثة المقطعة حتى الآن .

وأدت قضية اغتيال خاشقجي إلى صدور إدانات واسعة من عدة دول .

ويشار إلى أن الإعلامي السعودي جمال خاشقجي المعروف بمواقفه المعارضة لبعض سياسات المملكة و المقيم في واشنطن اغتيل في قنصلية بلاده باسطنبول التركية الشهر الماضي، خلال قيامه باستخراج أوراق زواج من خطيبتيه خديجة جينكيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى