أردوغان لـ محمد بن سلمان : “سنرى” !

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن “اتصال هاتفي جرى بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، و الذي جاء بطلب من الجانب السعودي.

وأضاف وزير الخارجية التركي في تصريحات لصحيفة (زود دويتشي تسايتونج) الألمانية، أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقائه في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس على هامش قمة العشرين القادمة.

ومن المقرر انعقاد قمة العشرين يومي 30 تشرين الثاني الجاري و1 كانون الأول المقبل.

وأكد وزير الخارجية التركي أن الرئيس أردوغان رد على الأمير محممد بن سلمان بالقول “سنرى”، مضيفا أنه “لا يوجد ما يدعو تركيا في الوقت الحالي لعدم مقابلة ولي العهد السعودي”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، أشارت إلى أن ولي العهد ناقش مع الرئيس التركي، خلال الاتصال الهاتفي الخطوات اللازمة لتسليط الضوء على قضية جمال خاشقجي بجهود مشتركة.

وقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي على يد فريق اغتيال خاص في قنصلية بلاده في اسطنبول التركية ، خلال عمله على إخراج أوراق زواج من خطيبته التركية خديجة جنكيز أوائل تشرين الأول الماضي.

وأثارت قضية مقتل خاشقجي أحد أبرز المعارضين لسياسات المملكة السعودية إدانات دولية واسعة.

واعترفت المملكة في 20 تشرين الأول الماضي، بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول بسبب “عراك بالأيدي” ، إلا أن الرواية السعودية عن كيفية مقتل خاشقجي لقيت تشكيك واسع، حيث أعلنت تركيا أن خاشقجي قتل خنقا ثم قُطعت جثته، وفقاً لتسجيلات صوتية تعرض تفاصيل الجريمة وهي بحوزة الحكومة التركية .

ولم تكشف المملكة السعودية عن مكان جثة خاشقجي المقطعة حتى الآن حيث أظهرت التحقيقات أنه تم تسليمها إلى متعاون محلي في تركيا.

قد يعجبك ايضا